تصليح سيارات بفي

 تصليح سيارات بفي

تعد صيانة السيارات هي الأمر الأكثر ضرورة للحفاظ على أداء السيارة وهيئتها في أفضل حالة ممكنة لأطول وقت ممكن، حيث أن الفرق بين كل سيارة وأخرى لا يقع فقط على عاتق الشركة المنتجة لها، بل يقع كذلك أيضاً على مالكها وكيفية مراعاتها واهتمامه بها، وهو الفرق الذي يبرز بعد 5 أو 10 أعوام على عبر ما تعانيه السيارة من مشكلات وإن كان يتم الاهتمام بصياناتها الدورية وفحصها بشكل مستمر أم لا.

معلومات عن صيانة السيارات

  • تعد أحد أفضل طرق الاختبارات في صيانة السيارات هي فحص السيارة باستخدام الكمبيوتر من أفضل وأسهل الطرق لفحص المكونات الميكانيكية والكهربائية بالسيارة من قبل المختص، حيث أنه في بعض الأحيان يصاب الكمبيوتر بالأعطال.
  • ولكن بالطبع استخدام الكمبيوتر مع خبرة المختص سيقلل من نسبة الخطأ البشري والخطأ الإلكتروني.
  • هو ما سيكشف لك خلال الصيانة عن أي مشكلات قد تكون مختفية ولم تظهر بعد في سيارتك، وبذلك تسبق الأعطال وتصلحها مقابل تكاليف قليلة.

فوائد صيانة السيارات من خلال Aarya Auto Repairs

صيانة السيارة الدوري يساعدك على اكتشاف أي خلل في السيارة قبل تفاقمه، خصوصاً المشاكل التي قد تكون خطيرة ولم تظهر لها أعراض بعد، حيث أن صيانة سيارتك بشكل دوري تعني أنك ستقوم بتغيير القطع المستهلكة التالفة بشكل مستمر قبل أن تتلف تماماً بشكل يسبب لك حادث لا قدر الله، أو يؤثر على أداء السيارة ككل ويتسبب في عطل كبير لها، ما سيتطلب تكلفة باهظة لإصلاحه لاحقاً.

أنواع صيانة السيارات

أثناء الفحص الدوري لسيارتك من ورشة Diamond Bright Car Care ، عليك الحرص على أن يتم فحص عدد من الأجزاء والقطع الرئيسية، أهمها هيكل السيارة، المحرك والبواجي، مستوى زيت المحرك، مستوى زيت ناقل الحركة، مستوى سائل الرديتر، فلتر الهواء وفلتر الوقود، العجلات، المكابح، نظام التعليق، البطارية، لمبات السيارة ووظائف السيارة الكهربائية، نظام تبريد الهواء أو المكيف، وعجلة القيادة ونظام التوجيه.

حيث أن صيانة السيارات لها أنواع مختلفة، منها الصيانة الميكانيكية ومنها الكهربائية وكذلك المتعلقة بالهيكل الخارجي للسيارة والتي يقوم بها شخص يلقب بالسمكري عادي، وذلك لأنه يكلف بإصلاح أي خدوش أو صدمات حدثت لهيكل سيارتك الخارجي للحفاظ على جمال تصميمها وأناقتها.

نماذج صيانة السيارات

وبشكل عام، ينبغي عليك فحص سيارتك مرة كل عام على الأقل، خصوصاً إذا كان عمرها أكثر من 5 سنوات، ويمكنك التأكد من تردد مواعيد الفحص الدوري من خلال دليل مستخدم السيارة أو عبر سؤال الوكالة، ورغم أنه ينصح دائماً بأخذ موعد لدى الوكالة، ولكن إذا كانت أسعاره مكلفة بعض الشيء بالنسبة لك، يمكنك الإعتماد على ميكانيكي موثوق من German Experts

.

  • هذا ولا تنسى ان تفحص السيارة في المرور أو الفحص الدوري.
  • هو أحد الأعمدة الرئيسية في حالة أردت شراء سيارة مستعملة، حيث أن ملف تسجيل السيارة والحصول على أوراق نقل الملكية لن يتم بدون فحص السيارة في المرور.
  •  وتسلّم السيارة للميكانيكي الذي سيتولى عملية الفحص في البداية والذي يختبرها داخل الممرات المخصصة ليسلمها للمالك في نهاية الممر.
  • وفي حالة نجاح السيارة في الفحص سيتم تسليمك شهادة بذلك.
  • في حالة كنت مهتم بأمور صيانة السيارات، فسوف تمتلك دائماً سيارات ذات سجلات فحص جيدة تضمن لك الحصول على سعر مرتفع عندما تحاول إعادة بيع سيارتك لاحقاً.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح سيارات بالمنزل الكويت

تصليح شاشة هواوي ميت 9