تصليح كمبيوترات في عجمان

 تصليح كمبيوترات في عجمان

 يجب أولًا التحقق من مصدر الطاقة الخاص بجهاز الكمبيوتر، وذلك يتم عبر التأكد من توصيل جميع الموصلات بشكل صحيح، وأيضًا أنّ المفتاح الموجود على الجزء الخلفي من وحدة تزويد الطاقة قيد التشغيل، بالإضافة إلى التحقق من محول التيار المتردد في حالة أن يكون الكمبيوتر المحمول ليس قيد التشغيل، وضرورة التأكد من أنه موصل بشكل صحيح بالجهاز.

استعادة النظام:

يمكن الوصول إليه بالضغط مع الاستمرار على مفتاح Windows Logo، ثم الضغط على المفتاح R ، وبعدها يجب كتابة rstrui في مربع الحوار، ويمكن أن يؤدي استخدام هذا الإجراء إلى إزالة البرامج كتطبيق معيّن، أو برنامج التشغيل، أو أي تحديثات من المحتمل أنّها قد تسببت بالمشكلة، مع مراعاة ملاحظة أنه بمجرد البدء بهذه العملية لا يمكن مقاطعتها وإيقافها أو التراجع عن التغييرات التي تم إجراؤها على جهاز الكمبيوتر بواسطتها ، تستطيع الحصول علي المزيد من المساعده عبر التواصل مع مركز Bluechip computer .

فحص القرص الصلب الخاص بجهاز الكمبيوتر:

يعرّف القرص الثابت بأنه مخزن للمعلومات الخاصّة بالجهاز، وعندما يتم استخدامه لفترات طويلة، فإنّ المعلومات قد تتكدس وتتراكم وقد يؤثر هذا الشيء على سرعة وأداء جهاز الكمبيوتر، وفي هذه الحالة يجب استخدام الأداة المساعدة المقدّمة من نظام ويندوز CHKDSK، والغرض منها هو مسح وإزالة القطاعات السيئة بشكل منتظم، وتعتبر هذه الطريقة أفضل وسيلة وقائية للحفاظ على سلامة جهاز الكمبيوتر ، تستطيع ايضا الاستعانه .

برامج مكافحة الفيروسات:

تتسبب الفيروسات بإحداث أضرار كبيرة تؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر بشكل عام، ولتفادي حدوث مثل هذه المشاكل ينصح بتثبيت وتشغيل برنامج جيد لمكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة على جهاز الكمبيوتر ، يمكنك الإستعانه بمركز Al Eman Computer .

إعادة تثبيت نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر:

  •  يتم استخدام هذه الطريقة في حال فشل جميع الأساليب السابقة، ويفضّل قبل القيام بهذا الإجراء عمل نسخ احتياطية من الملفات الموجودة بجهاز الكمبيوتر.
  • إصلاح الكمبيوتر عندما لا يقوم بالتمهيد للفتح أو إظهار الشاشة الزرقاء
  • تحدث في بعض الأحيان مشكلة لجهاز الكمبيوتر تكمن بعدم وجود أي شيء على شاشة الجهاز بعد التشغيل بالرغم من توصيله بالطاقة، أو أن يبدأ الكمبيوتر بالعمل ثم يتعطل مع ظهور شاشة زرقاء.
  • وفي هذه الحالة تكون هناك العديد من المشكلات المحتملة، فبالإمكان بالبداية تجربة الوضع الآمن. 
  • إذ قام الكمبيوتر بالتمهيد ببطء للفتح أثناء تشغيل الوضع الآمن فعندها تكون المشكلة متعلّقة بالبرمجيات.
  •  وأيضًا هناك احتمال أن يكون العطل في شاشة الجهاز، لذلك يتم إجراء اختبار الشاشة، وذلك في حالة تشغيل الجهاز وسماع أصوات، ولكن بالمقابل لا يوجد شيء على الشاشة، وعندها يمكن تبديل الشاشات أو توصيل شاشة خارجية.
  • يمكن اختبار ذاكرة الوصول العشوائي من خلال إزالتها بعناية ثم تشغيل الجهاز، وفي حالة أن هناك عطل بالذاكرة فإن الجهاز سيصدر صوتًا معيّنًا، وبعدها يتم إيقاف التشغيل واستبدال الذاكرة، إضافةً إلى إمكانية اختبار بطاقة الفيديو.
  •  ففي حال  احتواء الجهاز على بطاقة فيديو قابلة للإزالة تتم إزالتها أو استبدالها أو توصيل الشاشة بمنفذ الفيديو المدمج في حالة كان متاحًا، وإذا لم تنجح أي من هذه الإجراءات ، فمن المحتمل أن تكون المشكلة بمحرك الأقراص، أو نظام التشغيل، أو اللوحة الأم، وفي هذه الحالة يفضّل الاستعانة بالمساعدة التقنية الاحترافية.

افتتاح العديد من البرامج

يتطلب كل برنامج في جهاز الكمبيوتر الخاص بك قدرًا معينًا من موارد (الأجهزة) الداخلية والخارجية للعمل. إذا كانت هناك عدة برامج تعمل بشكل متزامن ، فقد لا يحتوي الكمبيوتر الخاص بك على ذاكرة كافية أو قوة حوسبة لدعمها جميعًا، و في هذه الحالة ، يجب النقر بزر الماوس الأيمن مدير المهام ، أختر مدير المهام ، انقر فوق العمليات ، وابحث عن البرنامج المجمد وانقر إنهاء المهمة ، إن لم تفلح معك هذه الطرق فالحل الأفضل التواصل مع مركز Safa Computers .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح سيارات بالمنزل الكويت

تصليح سيارات بدون صبغ