تصليح سيارات بالمنزل الكويت

 تصليح سيارات بالمنزل الكويت

بقدر ما يرغب معظمنا في أن تظل سياراتنا مثالية للأبد، ولا تحتاج إلى صيانة أو إصلاح، فإن ذلك لن يحدث على الأرجح؛ فلم يصل العلم ولا التكنولوجيا بعد إلى هذا النوع المثالي من السيارات؛ فالسيارات مثل الأطفال، امتلاكك للسيارة يعني أنه يجب عليك تخصيص جزء من وقتك ومالك للمحافظة عليها، كما تخصص وقتك ومالك من أجل تربية طفلك ،بالطبع يذهب معظم مالكي السيارات إلى ورش الصيانة، حيث يجلسون بانتظار الميكانيكي لينهي عمله، بينما يتصفحون هاتفهم الذكي، وهو أمر سهل، لكنه في العادة يكلف الكثير من المال، وكذلك الوقت. ناهيك عن ثقتك في هذا الميكانيكي، وهل سيقوم بعمله على أكمل وجه، أم ستحتاج إلى الذهاب للورشة مرة أخرى بعد أسبوع أو شهر واحد ،لذا إن كنت تملك الشجاعة الكافية، فيمكنك بالتأكيد أن تجرّب بعض الإصلاحات السهلة في سيارتك وتقوم بصيانتها بنفسك أو مع أحد أصدقائك، بدلًا من الاعتماد على الميكانيكي وانتظاره وتضييع وقتك ومالك، ولكن ما هي أنواع الإصلاحات والصيانات السهلة التي يمكنك القيام بها في سيارتك؟ هناك قائمة طويلة منها، بعضها سهل للغاية، أسهل مما تتصور، وبعضها قد يتطلب منك معرفة مسبقة؛ فيمكن للمبتدئين مثلًا أن يغيروا شفرات مسّاحات الزجاج الأمامي بكل سهولة، وبالتأكيد يمكنهم تغيير إطار السيارة التالف، ويمكن حتى تغيير زيت المحرك، كلها أمور سهلة ويمكنك أن تنجزها بمفردك، لكن هناك إصلاحات وصيانات يُفضل أن تتركها للمحترفين، مثل صيانة الفرامل، فهي تحتاج إلى يد خبيرة، ولأن الخطأ بها قد يكلفك الكثير، لذا لنرى معًا بعض خطوات صيانة وإصلاح أساسية يجب على كل مالكي السيارات معرفتها و يمكنك الحصول علي المساعده من خلال كراج الزير .

شحن بطارية سيارتك من سيارة أخرى

بينما نأمل جميعًا في الأفضل، لا يزال يتعين علينا أن نخطط للأسوأ؛ مما يعني أن تتأكد من استعدادك لما هو غير متوقع. فربما تنسى أن تطفئ الضوء الأمامي فيتسبب ذلك في أن يفرغ شحن بطاريتك، أو ربما تتلف البطارية لأسباب عديدة، هذا الموقف يواجهه جميع مالكي السيارات عاجلًا أو آجلً والذي تستطيع إصلاحه من خلال كراج الراشد.

لذا يجب عليك الاستعداد دائمًا بأن تُبقي معك كابلات التوصيل، لتستخدمها في هذه الحالة كالآتي:

1. تمتلك البطارية قطبًا سالبًا (-) وقطبًا موجبًا (+)، وتكون ألوان معظم الأسلاك محدّدة، الأحمر (أو الأصفر) للقطب الموجب، والأسود للقطب السالب.

2. اطلب من أحد قائدي السيارات الأخرى أن يقف بجانب سيارتك، بحيث تكون البطاريات قريبة من بعضها بما فيه الكفاية لتتمكن من توصيلها بالكابلات.

3. وصّل الكابل الأحمر بطرف البطارية الفارغة الموجب أولًا، ثم وصّل الطرف الآخر من الكابل في الطرف الموجب بالبطارية المشحونة، وصّل المشبك الأسود بالقطب السالب من البطارية المشحونة.

4. وصّل الطرف الوحيد المتبقّي (المشبك الأسود الخاص بالبطارية الفارغة) بقطعة معدنية غير مطليّة من المعدن في سيارتك. لا توصّل الطرف الأخير بالطرف السالب في البطارية الفارغة، اترك ذلك كملاذ أخير فقط.

5. اطلب من قائد السيارة الأخرى أن يشغل محركه، لتشحن البطاريات (السليمة والفارغة)، واترك سيارتك لمدة خمس دقائق، ثم حاول تشغيل محرك سيارتك. إن لم تتمكن من تشغيله، انتظر لتشحن البطارية لمدة 5 دقائق أخرى وحاول مجددًا.

6. ثم انزع كابلات التوصيل من البطاريتين، بعكس ترتيب تركيبها.

7. اترك محرك سيارتك يعمل لمدة 20 دقيقة على الأقل لشحن البطارية ، احصل علي المزيد من المساعده من خلال ورشة سنايبر .

تغيير شمعات الاحتراق

تعد شمعات الاحتراق (البوجيهات) من الأجزاء المهمة لسيارتك، فهي تستخدم شرارة كهربية لتبدأ عملية اشتعال الوقود بالمحرك، ولتبدأ رحلتك بالسيارة. ويمكنها أن تتلف مثل أي جزء في السيارة مع مرور الوقت، ولكن الخبر الجيد هو أن تغييرها أمر سهل.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح شاشة هواوي ميت 9