تصليح سيارات بدون صبغ

 تصليح سيارات بدون صبغ

طالما كان يسألنا قراؤنا حول أبرز وأفضل الطرق للحفاظ أو لصيانة سيارتهم أو لتصليح بعض مشاكلها بأفضل كلفة ممكنة. وكما هو معروف فإن الإستعانة بورشة تصليح قد ينطوي على مخاطر كثيرة ليس أقلها الغبن في التسعيرة. وفي ما يلي أبرز مشاكل ورش التصليح:

لذلك وفي حال كنت تسعى لتوفير المال وصيانة سيارتك بأقل كلفة ممكنة فإليك أبرز النصائح التي قمنا بالكتابة عنها في السابق:

حيلة لتصليح الإعوجاجات

  • ولإصلاح الإعوجاج في الهيكل سوف تحتاج إلى مياه, وكل ما عليك فعله هو وضع المياه الساخنة على مكان الإعوجاج وإستعمال يديك من أجل دفع الجزء الداخلي من الهيكل نحو الخارج حتى يعود تلقائياً إلى الشكل الذي كان عليه.
  • فالهيكل البلاستيكي الذي يعاني من الإعوجاج يتفاعل مع حرارة المياه فيصبح ليّناً مما يجعل التحكم بشكله وإعادته إلى ما كان عليه أسهل.
  • وكما ترى فإنك بذلك سوف تستغني عن ورشة تصليح قد تكلفك الكثير من المال على أمر يمكنك القيام به بنفسك ، او يمكنك الذهاب إلي ورشه جيده بأسعار معقوله مثل Aarya Auto Repairs .

الإستعلام عن ورشة التصليح

قبل التوجه نحو ورشة تصليح بشكل عشوائي وغير مدروس قم بالإستعلام عن ورشة يمكن الوثوق بها عبر إستشارة ذوي الخبرة سواء من العائلة أو من الأصدقاء, فإن من شأن ذلك أن يوفر عليك عناء المتاعب ودفع كميات إضافية من المال جراء الغش أو عدم كفاءة الورشة في حل المشكلة.

قم بالصيانة الدورية لسيارتك

غالباً ما تحدث الأعطال بشكل تراكمي نتيجة تجاهلك للمشاكل البسيطة في سيارتك والتي قد تتفاقم مع الأيام, الأمر الذي يكبدك أموالاً طائلة نتيجة إهمالها. فلا تتردد في صيانة سيارتك وإصلاح المشاكل مهما كانت بسيطة على الفور قبل وقوع المحظور.

بهذه الطريقة سوف توفر على نفسك الإضطرار إلى تصليح عناصر مكلفة جداً في السيارة من خلال Diamond Bright Car Care بسبب إهمالك لتصليح بعض الأمور أو القطع البسيطة.

غيّر مواقع الإطارات في سيارتك بإنتظام

  • مع مرور الوقت، يمكن للإطارات أن تتلف بشكل غير متساو من الأمام إلى الخلف أو من أحد الجوانب إلى الجانب الآخر. إذا ما لم تتم معاينتها، فإن الإطارات ستصبح غير متماثلة, ما يجعلها تتلف بشكل أسرع من المجموعة المتوازنة من الإطارات.
  • إن هذا التفاوت في الإطارات يمكنه أيضا أن يسبب تدهوراً مفرطاً لنظام التوجيه والتعليق في سيارتك.
  • لحسن الحظ، إن تغيير أماكن الإطارات بتناوب هو واحد من أسهل بنود الصيانة التي يمكنك القيام بها بنفسك من دون الإستعانة بورشة تصليح دواليب. ويمكن معالجة هذه المهمة في مرآبك الخاص خلال أقل من ساعة، برافعة والقليل من العدة.

تغيير شفرات مسّاحة الزجاج الأمامي

  • مع قدوم فصل الشتاء، تأتي الأمطار، وبالتالي ستحتاج أن تتفقد مسّاحة الزجاج الأمامي، وربما تحتاج إلى تغيير شفراتها القديمة بواحدة جديدة. تتلف هذه الشفرات غالبًا بسبب بعض التشوهات على السطح المطاطي للشفرة. 
  • الذي يقوم بمسح الزجاج عند تشغيل المسّاحات؛ لذا في البداية يجب أن تبحث عن مثل هذه التشوهات.
  • تملك الشفرات أطوالًا مختلفة، لذا عليك اختيار الطول المناسب لسيارتك، وهذا أمر سهل؛ فيمكنك أن تقيسها بنفسك، أو تسأل في متجر قطع الغيار عن تلك التي تناسب موديل سيارتك.

والآن مع الخطوات:

1. ارفع أذرع المسّاحات بعيدًا عن الزجاج، كأنك سوف تغسل الزجاج الأمامي.

2. في نوع الشفرات ذات الخطاف، هناك لسان للقفل يربط بين الشفرة وذراع المسّاحة، فيمكنك فقط الضغط عليه، ثم تسحب الشفرة القديمة من الذراع. ولتركيب الشفرة الجديدة، قم بوضع الخطاف حولها، واسحبها حتى تتأكد أنها استقرت في مكانها الصحيح.

3. في النوع الثاني، هناك دبوس صغير يربط الشفرة بالذراع، وهو مثل النوع السابق، إلا أنك ستجد دبوسًا صغيرًا بدلًا من الخطاف. كل ما عليك هو أن تسحب على هذا الدبوس من الخلف، وتحرك الشفرة حتى تتحرر من الذراع، وعند التركيب ستقوم بوضع الدبوس في مكانه في الشفرة الجديدة، وهكذا تكون قد انتهيت من تغيير شفرات المسّاحات بكل سهولة ، للمزيد من المساعده قم بالتواصل مع German Experts .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تصليح سيارات بالمنزل الكويت

تصليح شاشة هواوي ميت 9